روان عضوه جديده
بلد الإقامه : حفر الباطن علم بلادي : عدد المساهمات : 20 نقاط : 60 التقييم : 1 تاريخ التسجيل : 14/10/2011 المزاج : رايقه
| موضوع: فوائد العلم ومضار الجهل الإثنين أكتوبر 31, 2011 11:31 am | |
| ::فــوائـد الــعـلـم ومـضــار الــجـهــل :: بسم الله الرحمن الرحيم
لا يخفى أن العلم أفضل مكتسب ، و أشرف منتسب، وأنفس ذخيرة تقتني، وأطيب ثمرة تجتني، به يتوصل إلى معرفة الحقائق ويتوسل إلى نيل رضى الخالق وهو أفضل نتائج العقل وأعلاه وأكرم فروعه وأزكاها، لا يضيع أبداً صاحبه و لا يفتقر كاسبه و لا يخيب مطالبه، ولا تنحط مراتبه. و العلم لا يوصل إلى معرفة فضله وجلالة قدره الا بالعلم، كما لا يجهل شرف مكانه وعلو شأنه الا أهل الجهل ، لقصور أفهماهم عن عضيم منافعه وكريم مواقعه، و هو اسم من أسماء الله عز وجل وصفة من صفاته وهو عظيم في نفسه وحامله عزيز في قومه . ان قال فكلامه مرفوع، وان أمر فأمره مسموع، فهو وسيلة لكل فضيلة وذريعة لكل شريعة، ونور زاهر لمن استضاء به، وقوت هنيء لمن تقوَّت به، ترتاح به الأنفس ادا هو غدائها وتفرح به الأفئدة اذا هو قواها، و الدليل على الخير، و العون على المروءة و الصاحب في الغربة و الؤنس في الخلوة والشرف في النسب قال الله تعالى: ( يرفع الله الذين آمنوا منكم و الذين أوتوا العلم درجات) و بالجملة فالعلوم كثيرة والمعارف جمة، وأنواعها مختلفة وبعضها أشرف من بعض والاحاطة بها جميعا محال.فحينئذِ يختار من العلم ارفعه، ويستعمل منه انفعه، ومازال العلم من الإنسان بمنزلة الروح من الجسد فكما يخيا الجسد بالروح كذالك يحيا صاحب العلم في الناس بعلمه.
منقول ..أتمنى الفائده للجميع | |
|
الجوهرةالمكنونة إداريه سابقه
بلد الإقامه : السعوديه علم بلادي : عدد المساهمات : 16547 نقاط : 21019 التقييم : 121 تاريخ التسجيل : 06/08/2010 العمل/الترفيه : ربة بيت المزاج : اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك جنسيتكِ : سعوديه
| موضوع: رد: فوائد العلم ومضار الجهل الإثنين أكتوبر 31, 2011 11:38 am | |
| مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه روان بارك الله فيك | |
|
فرح عضوه vib
بلد الإقامه : ✿ In Oman's heart ✿ علم بلادي : عدد المساهمات : 7139 نقاط : 7932 التقييم : 80 تاريخ التسجيل : 12/05/2010 العمر : 34 العمل/الترفيه : ❀estudiante❀ المزاج : praise be to Allah
| موضوع: رد: فوائد العلم ومضار الجهل الإثنين أكتوبر 31, 2011 11:42 am | |
| | |
|