نقابى عزتى وزواله مصيبتى عضوه vib
بلد الإقامه : مصر علم بلادي : عدد المساهمات : 1460 نقاط : 1959 التقييم : 27 تاريخ التسجيل : 01/05/2011 العمر : 28 العمل/الترفيه : الدعوه المزاج : الحمد لله فى نعمه جنسيتكِ : مصريه
| موضوع: مازلتى مشككه ف النقاب؟؟الجئى لكتاب الله الثلاثاء أبريل 24, 2012 1:11 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل أحت مازالت متشككه فى امر النقاب ,, فأقول لكي أختى ::: الجئي لكتاب الله اتدرين لما تلجئي لكتاب الله ؟؟؟ لأن الله تبارك وتعالى قال : ( فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ )
فهيا معي اختى للنظر فى كتاب الله قال الله تعالى: }وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا {النور 31 هذه الآية محكمة على التغطية، لماذا ؟؟ يتبين ذلك من هذه الأوجه : الوجه الأول : لأن الله تعالى لم يقُل ولا يبدين زنتهُن إلا ما أظهرن ,, لأنها هي التي تُظهر وهي القاصدة للإظهار إنما قال " إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا " أي بدون قصد منها ,, فيظهر منها شيء بسبب ريح شديدة تكشف شيء من بدنها ,, أو تكون حاملة ثقيل ورافعة ذراعها فهذا يتسبب في أن يُكشف شيء ما أو تتعرض لأي شيء من هذه الأمور ، فهذا بغير قصدها فلا إشكال في ذلك على قول مَن قال منهم بان توجيه الآية هكذا . إذا معني كلمة " ما ظهر منها " أي ما يظهر من المرأة من الزينة بدون قصد فلا يُحمل على الوجه ,, لأن الوجه يظهر بقصد وليس بدون قصد
الوجه الثاني:أن كلمة الزينة في لغة القرآن والعرب، تطلق على ما تزينت به المرأة، مما هوخارج عن أصل خلقتها كالحلي واللباس، فتفسير الزينة بالوجه والكف خلافالقرآن و حلاف كلام العرب. وممن قال بدلالة الآية على التغطية جمع من السلف، منهم: ابن مسعود، والنخعي، والحسن، وأبو إسحاق السبيعي، وابن سيرين، وأبو الجوزاء
آيه أخرى قال تعالى : {يدنين عليهن}، فالفعل عندما تعدي بـ "على"، معناه أنه يُستعمل غطاءمن أعلى إلى أسفل، هذا الكلام يعني أنها ستضرب هذا الخمار من أعلى الرأس إلى آخر بدنها ,, وهذا الكلام هو الذي صرح به أهل اللغة :كالزمخشري و أبو حيان الأندلسي . و الزمخشريحيث قال في تفسير هذه الآية : " يرخينها عليهن، ويغطين وجوههن، وأعطافهن، يقال إذا زل الثوب عن وجه المرأة: أدنى ثوبك إلى وجهك . " وأبو حيان الأندلسي،حيث قال في تفسيرها :}عليهن { شامل لجميع أجسادهن، أو {عليهن} على وجوههن؛ لأن الذي كان يبدو منهن في الجاهلية هو الوجه , "
وها هو ذا كلام أبو حيان ليُكشف خداع القائلون أن النقاب عادة جاهلية ,, فها هو ذا أبو حيان يُصرح أنهم كانوا في الجاهلية يكشفون الوجه ,, فأمرهُن الله تبارك وتعالى , أمر نساء الأمة بان يُغطين وجوههُن
وهذا القول ذهب إليه: ابن عباس، وعبيدة السلماني، ومحمد بن سيرين، وابن علية، وابن عون وغيرهم
.و ابن عباس رضي الله عنهما , له رواية مشهورة قال : أمر الله نساء المؤمنين، إذا خرجن من بيوتهن في حاجة، أن يغطين وجوههن، من فوق رؤوسهن بالجلابيب، ويبدين عينا واحدة " ،
وسند هذه الرواية صحيحة عند الأئمة: أحمد، والبخاري، وابن حجر. ورواها ابن جرير في تفسير الآية.
مستفاد من درس _ كيف انزعه ؟ _ للشيخ هاني حلمي | |
|
أميرة الورد مشرفة قسم
بلد الإقامه : عمان علم بلادي : عدد المساهمات : 2654 نقاط : 4080 التقييم : 62 تاريخ التسجيل : 06/11/2011 المزاج : ✿احساس الورد✿
| |
نقابى عزتى وزواله مصيبتى عضوه vib
بلد الإقامه : مصر علم بلادي : عدد المساهمات : 1460 نقاط : 1959 التقييم : 27 تاريخ التسجيل : 01/05/2011 العمر : 28 العمل/الترفيه : الدعوه المزاج : الحمد لله فى نعمه جنسيتكِ : مصريه
| |