عيوشه عضوه ذهبيه
بلد الإقامه : عراق علم بلادي : عدد المساهمات : 322 نقاط : 637 التقييم : 15 تاريخ التسجيل : 27/04/2012 العمر : 24 جنسيتكِ : عراقيه
| موضوع: اريد اجابه ضرورى جزاكم الله خيرا الجمعة يونيو 01, 2012 8:36 am | |
| قال تعالى ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ( 65 ) لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ( 66 ) ) كنا نحكى نكت على الجنه والنار ويعلم الله لم تكن بقصد الاستهزاء فاخبرنى احدهم ان من يقول هذه النكت من الممكن ان يقع تحت هذه الايه ووعيدها .فلم اكن مقتنع كثيرا ولكنى عن قولها ولكن فى احد الايامكنت ضيفا على احد الناس وحكى نكته عن النار وضحكوا وشعرت بحرج فتبسمت فقط ولكن بعد ذلك احسست بندم شديد وعمت بانى ان شاء الله لن اعود لمثل ذلك ابدا . المشكله ان معنى الايه بيوحى ان ربنا ممكن لا يغفر هذا الذنب ابدا وهذا ما ينغص حياتى | |
|
ام ابراهيم عضوه ذهبيه
بلد الإقامه : العراق علم بلادي : عدد المساهمات : 336 نقاط : 772 التقييم : 12 تاريخ التسجيل : 17/03/2012 العمر : 50 العمل/الترفيه : ربت بيت المزاج : الحمدلله
| موضوع: رد: اريد اجابه ضرورى جزاكم الله خيرا الجمعة يونيو 01, 2012 10:19 am | |
| | |
|
ام علي نائبة المديره
بلد الإقامه : مصر علم بلادي : عدد المساهمات : 7341 نقاط : 9788 التقييم : 140 تاريخ التسجيل : 24/05/2011 العمر : 42 المزاج : الحمد لله
| موضوع: رد: اريد اجابه ضرورى جزاكم الله خيرا الجمعة يونيو 01, 2012 11:02 am | |
| قال الله تعالى: "قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم" يقول العلماء هذه أرجأ آية في كتاب الله ! كيف لا ؟ وهي قد أشرعت أبواب الأمل في وجوه البائسين وضمنت خط العودة للتائهين. لاإله إلا الله ، ماأرحم الله بعباده وماأحنه عليهم ,وماأوسع رحمته جاء في الحديث الذي رواه الإمام مسلم" لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها فأتى شجرة فاضطجع في ظلها وقد أيس من راحلته فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده بخطامها ، ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك! أخطأ من شدة الفرح". وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبي فإذا امرأة من السبي تسعى إذ وجدت صبياً في السبي أخذته فألزقته ببطنها فأرضعته. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أترون هذه المرأة طارحة ولدها في النار ؟) قلنا: لا والله. فقال: ( الله أرحم بعباده من هذه بولدها) متفق عليه. بارك الله فيكي اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا | |
|
عيوشه عضوه ذهبيه
بلد الإقامه : عراق علم بلادي : عدد المساهمات : 322 نقاط : 637 التقييم : 15 تاريخ التسجيل : 27/04/2012 العمر : 24 جنسيتكِ : عراقيه
| موضوع: رد: اريد اجابه ضرورى جزاكم الله خيرا الجمعة يونيو 01, 2012 12:00 pm | |
| - ام ابراهيم كتب:
شكرا اختي ام ابراهيم | |
|
شامخه بديني نائبة المديره
بلد الإقامه : في دنيا فاااااااانية علم بلادي : عدد المساهمات : 7919 نقاط : 9610 التقييم : 160 تاريخ التسجيل : 27/04/2010 العمل/الترفيه : نائبه المديره أن اصبت فمن عند الله وأن أخطأت فـ من نفسي والشيطان المزاج : ربي لك الحمد على نعمك
| موضوع: رد: اريد اجابه ضرورى جزاكم الله خيرا الجمعة يونيو 01, 2012 1:24 pm | |
| غاليتي كلنا خطائون وخير الخطاءون التوابون اعزمي النيه وحاولى عدم السخريه من احد وان شاء الله الله غفور رحيم بعباده واكثري من الاستغفار وحاولى تحسين اخلاقكي وقراءت اكثر عن الجنه والنار الله يهدينا ويصلح احوالنا جميعا بوركتي واتمنى لكي مستقبل مليئ بحياه سعيده بطاعه المولى عز وجل https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=r1DpBM54Xdg#!
عدل سابقا من قبل شامخه بديني في الجمعة يونيو 01, 2012 2:56 pm عدل 1 مرات | |
|
شامخه بديني نائبة المديره
بلد الإقامه : في دنيا فاااااااانية علم بلادي : عدد المساهمات : 7919 نقاط : 9610 التقييم : 160 تاريخ التسجيل : 27/04/2010 العمل/الترفيه : نائبه المديره أن اصبت فمن عند الله وأن أخطأت فـ من نفسي والشيطان المزاج : ربي لك الحمد على نعمك
| موضوع: رد: اريد اجابه ضرورى جزاكم الله خيرا الجمعة يونيو 01, 2012 1:26 pm | |
| هنا تفسير الايه ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ( 65 ) لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ( 66 ) ) قال أبو معشر المديني عن محمد بن كعب القرظي وغيره قالوا : قال رجل من المنافقين : ما أرى قراءنا هؤلاء إلا أرغبنا بطونا ، وأكذبنا ألسنة ، وأجبننا عند اللقاء . فرفع ذلك إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فجاء إلى رسول الله وقد ارتحل وركب ناقته ، فقال : يا رسول الله ، إنما كنا نخوض ونلعب . فقال : ( أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ) إلى قوله : ( مجرمين ) وإن رجليه لتنسفان الحجارة وما يلتفت إليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو متعلق بنسعة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - . وقال عبد الله بن وهب : أخبرني هشام بن سعد ، عن زيد بن أسلم ، عن عبد الله بن عمر قال : قال رجل في غزوة تبوك في مجلسك ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء ، أرغب بطونا ، ولا أكذب ألسنا ، ولا أجبن عند اللقاء . فقال رجل في المسجد : كذبت ، ولكنك منافق . لأخبرن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فبلغ ذلك رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ونزل القرآن . قال عبد الله بن عمر : وأنا رأيته متعلقا بحقب ناقة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - تنكبه الحجارة وهو يقول : يا رسول الله ، إنما كنا نخوض ونلعب . ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : ( أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) . وقد رواه الليث ، عن هشام بن سعد ، بنحو من هذا . وقال ابن إسحاق : وقد كان جماعة من المنافقين منهم وديعة بن ثابت ، أخو بني أمية بن زيد ، من بني عمرو بن عوف ، ورجل من أشجع حليف لبني سلمة يقال له : مخشن بن حمير يشيرون إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو منطلق إلى تبوك ، فقال بعضهم لبعض : أتحسبون جلاد بني الأصفر كقتال العرب بعضهم بعضا ؟ والله لكأنا بكم غدا مقرنين في الحبال ، إرجافا وترهيبا للمؤمنين ، فقال مخشن e]ص: 172 ] بن حمير : والله لوددت أني أقاضى على أن يضرب كل رجل منا مائة جلدة ، وأنا ننفلت أن ينزل فينا قرآن لمقالتكم هذه . وقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيما بلغني - لعمار بن ياسر : أدرك القوم ، فإنهم قد احترقوا ، فسلهم عما قالوا ، فإن أنكروا فقل : بلى ، قلتم كذا وكذا . فانطلق إليهمعمار ، فقال ذلك لهم ، فأتوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يعتذرون إليه ، فقال وديعة بن ثابت ، ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - واقف على راحلته ، فجعل يقول وهو آخذ بحقبها : يا رسول الله ، إنما كنا نخوض ونلعب ، [ فأنزل الله - عز وجل - : ( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ) ] فقال مخشن بن حمير : يا رسول الله ، قعد بي اسمي واسم أبي . فكان الذي عفي عنه في هذه الآية مخشن بن حمير ، فتسمى عبد الرحمن ، وسأل الله أن يقتل شهيدا لا يعلم بمكانه ، فقتل يوم اليمامة ، فلم يوجد له أثر . وقال قتادة : ( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ) قال : فبينما النبي - صلى الله عليه وسلم - في غزوة تبوك ، وركب من المنافقين يسيرون بين يديه ، فقالوا : يظن هذا أن يفتح قصور الروم وحصونها . هيهات هيهات . فأطلع الله نبيه - صلى الله عليه وسلم - على ما قالوا ، فقال : علي بهؤلاء النفر . فدعاهم ، فقال : قلتم كذا وكذا . فحلفوا ما كنا إلا نخوض ونلعب . وقال عكرمة في تفسير هذه الآية : كان رجل ممن إن شاء الله عفا عنه يقول : اللهم إني أسمع آية أنا أعنى بها ، تقشعر منها الجلود ، وتجب منها القلوب ، اللهم فاجعل وفاتي قتلا في سبيلك ، لا يقول أحد : أنا غسلت ، أنا كفنت ، أنا دفنت ، قال : فأصيب يوم اليمامة ، فما أحد من المسلمين إلا وقد وجد غيره . وقوله : ( لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) أي : بهذا المقال الذي استهزأتم به ( إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة ) أي : لا يعفى عن جميعكم ، ولا بد من عذاب بعضكم ، ( بأنهم كانوا مجرمين ) أي : مجرمين بهذه المقالة الفاجرة الخاطئة
| |
|