معلوماتنا تفيد أنكِ غير منضمه لأسرتنا المتواضعه

سجلي معنا ولن تندمي أبداً بإذن الله
معلوماتنا تفيد أنكِ غير منضمه لأسرتنا المتواضعه

سجلي معنا ولن تندمي أبداً بإذن الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
ادلة وجوب النقاب Support

 

 ادلة وجوب النقاب

اذهب الى الأسفل 
+2
شامخه بديني
ام ملك
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام ملك
عضوه vib
عضوه vib
ام ملك


بلد الإقامه : مصر
علم بلادي : ادلة وجوب النقاب Female31 عدد المساهمات : 3437
نقاط : 4719
التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
العمر : 44
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : اللهم لك الحمد

ادلة وجوب النقاب Empty
مُساهمةموضوع: ادلة وجوب النقاب   ادلة وجوب النقاب I_icon_minitimeالخميس يناير 27, 2011 1:28 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


أسرد إليكم أدلة وجوب النقاب من الكتاب والسنة المطهرة وأقوال علماء السلف وإن كان لى تعليق سأكتبة بهذا اللون

والوجوب تعنى فرض
وتعريف الوجوب : واجبُُُ ُ حتمُُُ ُ لازمُُُ ُ على المكلف أن يفعله ليس له الخيار أن يفعل عكسهُ



لما نزلت آية الحجاب فى سورة النور
قالت عائشة ادلة وجوب النقاب Ratheya فقام النساء فشققن مروطهن وأختمرن وفى رواية فأختمرن والحديث فى البخارى

قال الحافظ فى الفتح (فأختمرن بها أى فغطين وجوههن)

قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في هذه الآية : " فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأرخينها على أعناقهن ، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها.
فهل يكون ستر العنق إلا بعد ستر الوجه !!


وكشف الوجه والكفين هذا للنساء العواجز (الكبار فى السن )
ما الدليل يا أبو ذر يا مفترى ؟
( والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم )
يعنى أن تستعفف المرأة العجوز أن تكشف وجهها خير لهن .. فما بالكن بالمرأه الشابة؟

طيب نتكلم بتفصيل ..

فمن أدلة الحجاب وتحريم السفور من الكتاب قوله سبحانه وتعالى : وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهم أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو أخوانهن أو بنى إخوانهن أو بنى أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولى الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنين لعلكم تفلحون


فجاء في هذه الآية الكريمة ما يدل على وجوب الحجاب وتحريم السفور في موضعين منها : الأول : قوله تعالى : وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وهذا يدل على النهي عن جميع الإبداء لشيء من الزينة إلا ما استثنى وهو ملابسها الظاهرة وما خرج بدون قصد ويدل على ذلك التأكيد منه سبحانه وتعالى بتكريره النهي عن إبداء الزينة في نفس الآية .

والثاني : قوله تعالى : وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ فهو صريح في إدناء الخمار من الرأس إلى الصدر . لأن الوجه من الرأس الذي يجب تخميره عقلا وشرعا وعرفا ولا يوجد أي دليل يدل على إخراج الوجه من مسمى الرأس في لغة العرب ، كما لم يأت نص على إخراجه أو استثنائه بمنطوق القرآن والسنة ولا بمفهومهما واستثناء بعضهم له وزعمهم بأنه غير مقصود في عموم التخمير مردود بالمفهوم الشرعي واللغوي ومدفوع بأقوال بقية علماء السلف والخلف ، كما هو مردود بقاعدتين أوضحهما علماء الأصول ومصطلح الحديث إحداهما : أن حجة الإثبات مقدمة على حجة النفي . والثانية : أنه إذا تعارض مبيح وحاظر قدم الحاظر على المبيح .

ولما كان الله سبحانه وتعالى يعلم ما في المرأة من وسائل الفتنة المتعددة للرجل أمرها بستر هذه الوسائل حتى لا تكون سببا للفتنة فيطمع بها الذي في قلبه مرض . والزينة المنهي عن إبدائها : اسم جامع لكل ما يحبه الرجل من المرأة ويدعوه للنظر إليها سواء في ذلك الزينة الأصلية أو المكتسبة التي هي كل شيء تحدثه في بدنها تجملا وتزينا .

وأما الزينة الأصلية : فإنها هي الثابتة كالوجه والشعر وما كان من مواضع الزينة كاليدين والرجلين والنحر وما إلى ذلك . وإذا كان الوجه أصل الزينة وهو بلا نزاع القاعدة الأساسية للفتنة بالمرأة ، بل هو المورد والمصدر لشهوة الرجال فإن تحريم إبدائه آكد من تحريم كل زينة تحدثها المرأة في بدنها .
قال القرطبي في تفسيره : الزينة على قسمين خلقية ومكتسبة :

فالخلقية : وجهها فإنه أصل الزينة وجمال الخلقة ومعنى الحيوانية لما فيه من المنافع وطرق العلوم .

وأما الزينة المكتسبة : فهي ما تحاول المرأة في تحسين خلقتها به كالثياب والحلي والكحل والخضاب . أنتهى كلامه

وقال البيضاوي في تفسيره : وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ كالحلي والثياب والأصباغ فضلا عن مواضعها لمن لا يحل أن تبدى له . انتهى
فإذا كان الوجه هو أصل الزينة بلا نزاع في النقل والعقل فإن الله جلت قدرته حرم على المرأة إبداء شيء من زينتها وهذا عموم لا مخصص له من الكتاب والسنة ولا يجوز تخصيصه بقول فلان أو فلان فأي قول من أقوال الناس يخصص هذا العموم فهو مرفوض لأن عموم القرآن الكريم والسنة المطهرة لا يجوز تخصيصه بأقوال البشر ، ولا يجوز تخصيصه عن طريق الاحتمالات الظنية ، أو الاجتهادات الفردية ، فلا يخصص عموم القرآن إلا بالقرآن الكريم أو بما ثبت من السنة المطهرة أو بإجماع سلف الأمة ، ولذلك نقول : كيف يسوغ تحريم الفرع وهو الزينة المكتسبة وإباحة الأصل وهو الوجه الذي هو الزينة الأساسية .

والمراد بقوله جل وعلا : إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا كما قال بذلك ابن مسعود رضي الله عنه ، وجمع من علماء السلف من المفسرين وغيرهم- " ما لا يمكن اخفاؤه " كالرداء والثوب وما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها ، وما يبدو من أسافل الثياب وما قد يظهر من غير قصد كما تقدمت الإشارة لذلك ، فالمرأة منهية من أن تبدي شيئا من زينتها ومأمورة بأن تجتهد في الإخفاء لكل ما هو زينة .

وحينما نهى سبحانه وتعالى المرأة عن إبداء شيء من زينتها إلا ما ظهر منها- علمها سبحانه وتعالى كيف تحيط مواضع الزينة بلف الخمار الذي تضعه على رأسها فقال : وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ يعني من الرأس وأعالي الوجه عَلَى جُيُوبِهِنَّ يعني الصدور حتى تكون بذلك قد حفظت الرأس وما حوى والصدر من تحته وما بين ذلك من الرقبة وما حولها لتضمن المرأة بذلك ستر الزينة الأصلية والفرعية .

وفي قوله تعالى أيضا في آخر هذه الآية : وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ الدلالة على تحريمه سبحانه على المرأة ما يدعو إلى الفتنة حتى بالحركة والصوت . وهذا غاية في توجيه المرأة المسلمة وحث من الله لها على حفظ كرامتها ودفع الشر عنها .

ويشهد أيضا لتحريم خروج الزينة الأصلية أو المكتسبة فعل رسول الله ادلة وجوب النقاب Salla بزوجته صفية_ كان الرسول ادلة وجوب النقاب Salla يقف مع زوجته صفية أم المؤمنين فى الطريق فمر عليهم رجلين فبادر الرسول ادلة وجوب النقاب Salla وقال (هذه صفية)
فهذه دلالة علي أنها لم يكن ظاهر منها شىء وإلا لكان عرفها الصحابة ولما أحتاج الرسول ادلة وجوب النقاب Salla لبيان من هى _ وفعل أمهات المؤمنين وفعل النساء المؤمنات في عهد رسول الله ادلة وجوب النقاب Salla بعد نزول هذه الآية وآية الأحزاب من الستر الكامل بالخمر والجلابيب ، وكانت النساء قبل ذلك يسفرن عن وجوههن وأيديهن حتى نزلت آيات الحجاب . . وبذلك يعلم أن ما ورد في بعض الأحاديث من سفور بعض النساء كان قبل نزول آيات الحجاب فلا يجوز أن يستدل به على إباحة ما حرم الله لأن الحجة في الناسخ لا في المنسوخ كما هو معلوم عند أهل العلم والإيمان .

ومن آيات الحجاب الآية السابقة من سورة النور ، ومنها قوله تعالى في سورة الأحزاب : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا قال العلماء : الجلابيب جمع جلباب وهو كل ثوب تشتمل به المرأة فوق الدرع والخمار لستر مواضع الزينة من ثابت ومكتسب .

قال أبو بكر الرازى رحمه الله فى تفسيرة فى هذه الأية دلاله على أن المرأة الشابة مأمورة بستر وجهها عن الرجال الأجانب وأظهار الستر والعفاف عند الخروج حتى لا يطمع أهل الريب فيها .


قال السيوطى رحمه الله فى تفسيرة : هذه آية الحجاب فى حق سائر النساء ففيها وجوب ستر الرأس والوجه عليهما


وقوله تعالى : ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ يدل على تخصيص الوجه لأن الوجه عنوان المعرفة ، فهو نص على وجوب ستر الوجه ، وقوله تعالى : فَلا يُؤْذَيْنَ هذا نص على أن في معرفة محاسن المرأة إيذاء لها ولغيرها بالفتنة والشر ، فلذلك حرم الله تعالى عليها أن تخرج من بدنها ما تعرف به محاسنها أيا كانت ، ولو لم يكن من الأدلة الشرعية على منع كشف الوجه إلا هذا النص منه سبحانه وتعالى لكان كافيا في وجوب الحجاب وستر مفاتن المرأة ، ومن جملتها وجهها ، وهو أعظمها؛ لأن الوجه هو الذي تعرف به وهو الذي يجلب الفتنة .

فإن قال قائل فلانة جميلة فأول ما يعرض على الذهن أن وجهها جميل ,أما لو قال يدها جميلة أو قدمها جميلة فقط خصص لكن أول ما يخطر على الذهن إن قال فلانة جميلة فهو الوجه فالأبدى أن يخفى لكى لا يعرف

قالت أم سلمة ادلة وجوب النقاب Ratheya : ( لما نزلت هذه الآية : يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسنها ) . قال ابن عباس ادلة وجوب النقاب Ratheya : أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رءوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحدة . وقال محمد بن سيرين : سألت عبيدة السليماني ادلة وجوب النقاب Ratheya عن قول الله عز وجل : يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى . وأقوال المفسرين في الموضوع كثيرة لا يتسع المقام لذكرها
ملحوظه : كى نعرف مين عبيدة السليمانى ونعرف إذا كان كلامه له قيمة أم لا
هو تابعى مخضرم وتلميذ علىّ بن أبى طالب وعبد الله بن مسعود .. والعلامة شريح القاضى المعروف وبن سيرين تلامذة عبيدة هذا

ومن آيات الحجاب أيضا قوله تعالى : وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ فهذه الآية نص واضح في وجوب تحجب النساء عن الرجال وتسترهن منهم ، وقد أوضح الله سبحانه في هذه الآية الحكمة في ذلك وهي أن التحجب أطهر لقلوب الرجال والنساء وأبعد عن الفاحشة وأسبابها .

وهذه الآية عامة لأزواج النبي ادلة وجوب النقاب Salla وغيرهن من المؤمنات .
قال القرطبي رحمه الله ويدخل في هذه الآية جميع النساء بالمعنى ، وبما تضمنته أصول الشريعة من أن المرأة كلها عورة بدنها وصوتها فلا يجوز كشف ذلك إلا لحاجة كالشهادة عليها أو داء يكون ببدنها إلى غير ذلك من الآيات الدالة على وجوب الحجاب ، وقول القرطبي رحمه الله : إن صوت المرأة عورة؛ يعني إذا كان ذلك مع الخضوع ، أما صوتها العادي فليس بعورة ، لقول الله سبحانه : يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا فنهاهن سبحانه عن الخضوع في القول لئلا يطمع فيهن أصحاب القلوب المريضة بالشهوة ، وأذن لهن سبحانه في القول المعروف ، وكان النساء في عهد النبي ادلة وجوب النقاب Salla يكلمنه ويسألنه عليه الصلاة والسلام ولم ينكر ذلك عليهن ، وهكذا كان النساء في عهد أصحاب النبي ادلة وجوب النقاب Salla يكلمن الصحابة ادلة وجوب النقاب Ratheya ويستفتينهم فلم ينكروا ذلك عليهن ، وهذا أمر معروف ولا شبهة فيه .


وما ثبت في الصحيحين لتلبسها أختها من جلبابها متفق عليه ، فدل على أن المعتاد عند نساء الصحابة ألا تخرج المرأة إلا بجلباب ، وفي الأمر بلبس الجلباب دليل على أنه لا بد من التستر والحجاب وكذا ما ثبت في الصحيحين عن عائشة ادلة وجوب النقاب Ratheya قالت : كان رسول الله ادلة وجوب النقاب Salla يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات دافعات بمروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد من الغلس

وقوله تعالى في سورة الأحزاب: ( يا أيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهم ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً)
(أى أن الآية تشمل نساء المؤمنين وليست مقصوره علي أمهات المؤمنين)
قال العلماء: الجلابيب جمع جلباب وهو كل ثوب تشتمل به المرأة فوق الدرع والخمار لستر مواضع الزينة من ثابت ومكتسب. وقوله تعالى: (ذلك أدنى أن يعرفن) يدل على تخصيص الوجه؛ لأن الوجه عنوان المعرفة، فهو نص على وجوب ستر الوجه كما سبق ذكره
وهذا بالضبط ما كانت تفعله زوجات عمر بن الخطاب ادلة وجوب النقاب Ratheya كانت زوجاته رضى الله عنهم لا ترى منهم شىء غير شق بسيط لعين واحده ترى بها الطريق

وايضاً

قوله ادلة وجوب النقاب Salla في الحديث الذي رواه الترمذي ، وقال
عنه حسن غريب " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم
يستثن ادلة وجوب النقاب Salla منها شيئاً بل قال : إنها عورة .

ولم يقل وجهها وكفيها فقط

فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه
البخاري ومسلم " قالت عائشة ادلة وجوب النقاب Ratheya وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني ادلة وجوب النقاب Ratheya من وراء الجيش فأدلج
فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب
فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

فلو لم يكن الخمار فرض لماغطت زوجة النبى ادلة وجوب النقاب Salla وجهها فهى أم المؤمنين

عن عائشة ادلة وجوب النقاب Ratheya قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات
مع الرسول ادلة وجوب النقاب Salla فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا
جوزنا كشفنا " رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه

أى أن النقاب مفروض فى غير الإحرام وحتى فى الإحرام لو مر رجال يغطون وجههم
وهذا يبطل كشف الوجه والكفين وإلا لما غطت عائشة الفقيهه وجهها

حديث عائشة ادلة وجوب النقاب Ratheya قالت : "رأيت رسول الله ادلة وجوب النقاب Salla
يسترني بردائه وأنا أنظر إلى الحبشة يلعبون في المسجد " متفق عليه

عن جابر ادلة وجوب النقاب Ratheyaقال : قال رسول الله ادلة وجوب النقاب Salla : "
إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل " فخطبت جارية فكنت
أتخبأ لها حتى رأيت ما دعاني إلى نكاحها وتزوجتها . رواه الإمام أحمد والحاكم وقال صحيح على
شرط مسلم
وايضاً : عن المغيرة بن شعبة ادلة وجوب النقاب Ratheya قال أتيت النبي ادلة وجوب النقاب Salla فذكرت له امرأة أخطبها فقال : " اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما "

فهذا يدل على أن المرأة لم يكن منها حتى وجهها وإلا لما أمر الرسول برأيتها
بالعامية : لو هى كاشفة لوجهها أصلاً .. فلم سيقول الرسول ادلة وجوب النقاب Salla أنظر؟ لو كاشفة فالطبيعى أنه سينظر

وايضاً
روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس ادلة وجوب النقاب Ratheya في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.

عن ابن عمر ادلة وجوب النقاب Ratheya أن النبي ادلة وجوب النقاب Salla قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله - هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .


أخرج الإمام البخاري عن عائشة ادلة وجوب النقاب Ratheya قالت : " خرجت سودة بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال : يا سودة أما والله ما تخفين علينا فانظري كيف تخرجين " وفي هذا الحديث دلالة واضحة على أن وجهها كان مستوراً وأنه ادلة وجوب النقاب Ratheya لم يعرفها إلا بجسمها .

هذا السيل من الأدلة هو بعضها وليس كلها والأدلة كلها تدل على ان النقاب فرض على المسلمات المؤمنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شامخه بديني
نائبة المديره
نائبة المديره
شامخه بديني


بلد الإقامه : في دنيا فاااااااانية
علم بلادي : ادلة وجوب النقاب Female78 عدد المساهمات : 7919
نقاط : 9610
التقييم : 160
تاريخ التسجيل : 27/04/2010
العمل/الترفيه : نائبه المديره أن اصبت فمن عند الله وأن أخطأت فـ من نفسي والشيطان
المزاج : ربي لك الحمد على نعمك

ادلة وجوب النقاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة وجوب النقاب   ادلة وجوب النقاب I_icon_minitimeالخميس يناير 27, 2011 1:54 am



ادلة وجوب النقاب 27oi7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام نبيل
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
ام نبيل


بلد الإقامه : مصر
علم بلادي : ادلة وجوب النقاب Female31 عدد المساهمات : 14863
نقاط : 21669
التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 69
العمل/الترفيه : ربه منزل
المزاج : الحمدلله
جنسيتكِ : مصريه

ادلة وجوب النقاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة وجوب النقاب   ادلة وجوب النقاب I_icon_minitimeالخميس يناير 27, 2011 12:48 pm

جوزيت خيرا ابنتى الفاضله

ام ملك

فى حفظ الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم ياسين
عضوه vib
عضوه vib
أم ياسين


بلد الإقامه : المغرب
علم بلادي : ادلة وجوب النقاب Male_m12 عدد المساهمات : 1477
نقاط : 1939
التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمر : 48
العمل/الترفيه : ربة بيت
المزاج : لا اٍله اٍلا الله محمد رسول الله

ادلة وجوب النقاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة وجوب النقاب   ادلة وجوب النقاب I_icon_minitimeالخميس يناير 27, 2011 1:00 pm

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع لأنني منتقبة وأتعرض لضغوطات كبيرة لأجل ذالك من الجهلاء الذين يفتون في الدين بغير علم .

سؤال أختي الكريمة من تقصدين بقولك يا ابا ذر المفتري ؟

gif



gif
gif
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ا م ياسمين
طبيبه
ا م ياسمين


بلد الإقامه : الاردن
علم بلادي : ادلة وجوب النقاب Male_j11 عدد المساهمات : 6195
نقاط : 7970
التقييم : 50
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
العمر : 39
العمل/الترفيه : دكتورة اسنان
المزاج : الحمد لله .. جيد

ادلة وجوب النقاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة وجوب النقاب   ادلة وجوب النقاب I_icon_minitimeالخميس يناير 27, 2011 1:04 pm

جزاك الله خير اختي الحبيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام ملك
عضوه vib
عضوه vib
ام ملك


بلد الإقامه : مصر
علم بلادي : ادلة وجوب النقاب Female31 عدد المساهمات : 3437
نقاط : 4719
التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
العمر : 44
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : اللهم لك الحمد

ادلة وجوب النقاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة وجوب النقاب   ادلة وجوب النقاب I_icon_minitimeالخميس يناير 27, 2011 6:02 pm

أم ياسين كتب:
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع لأنني منتقبة وأتعرض لضغوطات كبيرة لأجل ذالك من الجهلاء الذين يفتون في الدين بغير علم .

سؤال أختي الكريمة من تقصدين بقولك يا ابا ذر المفتري ؟

gif



gif
gif

والله هيا فاتت على دى اسم اللى كاتب الموضوع وكانت يشرح وهو متضايق من هجوم بعض ضعاف التفكير فرد بهذه اللهجة

سامحينى ما شفتها عدت على
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم ياسين
عضوه vib
عضوه vib
أم ياسين


بلد الإقامه : المغرب
علم بلادي : ادلة وجوب النقاب Male_m12 عدد المساهمات : 1477
نقاط : 1939
التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمر : 48
العمل/الترفيه : ربة بيت
المزاج : لا اٍله اٍلا الله محمد رسول الله

ادلة وجوب النقاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة وجوب النقاب   ادلة وجوب النقاب I_icon_minitimeالخميس يناير 27, 2011 7:26 pm

طيب أختي شكرا جزيلا لك على اٍجابتي يا الغالية وبارك الله فيك




gif
gif
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام ملك
عضوه vib
عضوه vib
ام ملك


بلد الإقامه : مصر
علم بلادي : ادلة وجوب النقاب Female31 عدد المساهمات : 3437
نقاط : 4719
التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
العمر : 44
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : اللهم لك الحمد

ادلة وجوب النقاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة وجوب النقاب   ادلة وجوب النقاب I_icon_minitimeالخميس يناير 27, 2011 7:38 pm

ادلة وجوب النقاب 10img10e206072abd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاسلام
عضوه vib
عضوه vib
بنت الاسلام


بلد الإقامه : السعودية
علم بلادي : ادلة وجوب النقاب Female62 عدد المساهمات : 3796
نقاط : 4603
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 12/11/2010
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : متفائلة

ادلة وجوب النقاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة وجوب النقاب   ادلة وجوب النقاب I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2011 12:54 am

ادلة وجوب النقاب 13306-1-806279151
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادلة وجوب النقاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ادلة النقاب من درس كيف انزعه
»  منتقى الآداب (وجوب أداء الأمانة إلى أهلها)
» عشرون دليلاً على وجوب تغطية وجه المرأة (دكتور محمد بن عبد الرحمن العريفى)
» هل النقاب فرض ام سنه ام مستحب
» رسالة.....إلى ذات النقاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: **المنتديـات الدينيــه** :: موسوعة الفتاوى-
انتقل الى:  
Place holder for NS4 only